جمعية السدو

1/6

تم بناء Sadu House ، وهو منزل كويتي تقليدي ، في عام 1936 على يد رئيس أسرة ثرية ، يوسف المرزوق.

يطل المنزل على الواجهة البحرية ويضم أربعة أفنية مفتوحة مع العديد من التأثيرات الهندية المزخرفة ، والمتمثلة في الزخارف على الأبواب الخشبية التي تأتي من كراتشي ، والوحدات الحديدية على النوافذ.

أشرف على البناء المهندس الكويتي الشهير راشد البناي. تم بناء المنزل بالحجر باستخدام الخرسانة لتعزيز هيكله - أول منزل من هذا القبيل في الكويت. وقد أثار الكثير من الاهتمام بين الكويتيين.

في عام 1938 ، تعرض المنزل لملكية يوسف شيرين بهبهاني الذي أضاف أرضية جديدة ومدافئ على الطراز الأوروبي في غرف الديوانية. في سبعينيات القرن العشرين ، اشترت الدولة المنزل تحت إشراف وزارة الإعلام ، ثم استحوذ عليه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لاحقًا. في عام 1980 تبنت تقاليد النسيج وأصبحت موطنًا للأنسجة والمنسوجات - Sadu House. في عام 2006 ، تم ترميم المبنى لمواصلة دوره الثقافي في تقديم والحفاظ على تراث النسيج من المناطق الشاسعة من الصحراء الريفية إلى المدينة الحضرية. يستمر دورها كحافظ وحارس على الجوانب المضيئة للتراث الكويتي والتاريخ الاجتماعي ، بينما لا يزال يتمسك بمبادرته للحفاظ على الهوية الثقافية وتشجيع التعبير الفني الإبداعي المعاصر.


نهى المنصور
فاطمة البلوشي
زينب الابراهيم
ريم الوجيان